تحميل لعبة صب واي ( المشاركة الأخيرة بواسطة : abdo5044 ، عددالمشاركات : 2 ، عددالمشاهدات : 90 )    |    متصفح اوبرا الخفيف Opera 26.0.1656.24 ( المشاركة الأخيرة بواسطة : مروان ساهر ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 9 )    |    مشغل افلام البلوراى الرهيب باعلى جوده 4Videosoft Blu-ray Player 6.1.36 ( المشاركة الأخيرة بواسطة : مروان ساهر ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 14 )    |    متصفح مميز للاندرويد يحتوي على خاصية الوضع الليلي لحماية العين Baidu Browser 4.1 ( المشاركة الأخيرة بواسطة : مهرونيسا ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 17 )    |    مكتب الركن الاول للاستشارات الهندسية ( المشاركة الأخيرة بواسطة : محمد البولينى ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 15 )    |    احصل على شهادتك التعليمية خلال 10 ايام فقط ( المشاركة الأخيرة بواسطة : محمد البولينى ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 12 )    |    لعبة العصابات الرائعة Gangstar Vegas v1.6.0+DaTa للأندرويد ( المشاركة الأخيرة بواسطة : مروان ساهر ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 21 )    |    تحميل واتس اب للاندرويد مع خاصية اخفاء + النسخة العربى Whatsapp+ Plus 6.40 ( المشاركة الأخيرة بواسطة : مروان ساهر ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 11 )    |    خطبة الجمعة تحديث كل اسبوع ان شاء الله ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 214 ، عددالمشاهدات : 13004 )    |    سامي الجابر أول اللاعبين العرب في نادي مشاهير الاتحاد الآسيوي ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 24 )    |   

 

الحساب الرسمي لمنتديات مهد الذهب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ...

عدد الضغطات : 8,621
:::، للاعلان الاتصال على 0590878787 ،:::
عدد الضغطات : 3,097
للاعلان بمنتديات مهد الذهب الاتصال على 0590878787
عدد الضغطات : 7,989
عدد الضغطات : 2,300

   
العودة   منتديات مهد الذهب الرئيسية > ~*¤ô§ô¤*~المنـتـديـات التقنيــة ~*¤ô§ô¤*~ > منتدى الحاسوب
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-20-2007, 11:34 AM   #1
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي أخطار البلاي ستيشن هل ندركها جيداً!

محمد فهد البهلال
==
أصبحت ألعاب الكمبيوتر وخاصة ألعاب "البلاي ستيشن" من أبرز اهتمامات الطفل، وللأسف الشديد أن الكثير من الأطفال يقضون الساعات مع هذه اللعبة بتشجيع من الأهل،غير مدركين للمضار الناتجة عن الجلوس لساعات طويلة مع هذا الجهاز. وكل ما على الأبوين القيام به تجاه أطفالهم هو "أحذر من عيونك"، "لا تأخذ وقتك هذه اللعبة وتترك دروسك" هذا إذا كان الطفل بسن الدراسة، أما إذا كان الطفل أقل من ذلك فأهم شيء أن لا يبكي ويتركونه بالساعات حيث يرون ذلك وسيله للتخلص من إزعاجه و مطالبه !
======
لو عرفنا ما لهذه اللعبة من آثار ومضار على الصحة لما تركنا أطفالنا بالساعات. لن أتحدث عن ما تحتويه غالبية الألعاب من صور ومشاهد مخلة بالأدب ولن أتحدث عن استغلال أعداء الإسلام لشغفنا بهذه اللعبة وترويج الأفكار ومحاربة الدين بواسطتها وهدر للأموال، وتكاسل عن أداء الصلاة المفروضة والذهاب إلى المسجد.
=====
إن المضار الصحية على الطفل من هذه الألعاب كبيرة جداً ونتج عن دراسات أجريت حولها، العديد من الآثار السلبية والأمراض المستعصية لبعضها وهذه أبرز المضار الصحية :
==
- تنمي روح العزلة لدى الطفل.

- تسبب الصداع وضعف البصر

- تسبب الصرع

- رعشة بأطراف أصابع اليدين

- تقوس الظهر ومشاكل بالعمود الفقري.
=========
ونشرت العديد من مواقع الانترنت دراسة بريطانية عن مجلة "ذي لا نسيت" أن مشاهد العنف على شاشة التلفزيون أو في ألعاب "الفيديو" تزيد مخاطر السلوك العدواني والخوف لدى الأطفال الصغار ومثل هذه المشاهد يمكن أن توازي "إساءة معاملة الأطفال عاطفيا". وقالت الدراسة إن الأطفال الصغار هم الأكثر تأثرا بهذه المشاهد. وفي دراسة أخرى أن الأطفال الذين يمارسون لعبة البلاي ستيشن بكثرة يقل لديهم التفكير والإدراك لأنهم يعطلون عقولهم ويطبقون ما يشاهدون في هذه الألعاب.

========
يجب على الوالدين إختيار اللعبة المناسبة من حيث محتواها والمناسبة لعمر الطفل، فكل عمر له لعبة مناسبة والشركات المنتجة لهذه الألعاب تحدد العمر المناسب لكل لعبه، كذلك على الوالدين تحديد وقت للعب على أن لا يتجاوز الساعة باليوم مع الحرص على تعويد أطفالهم على أن لا يشغلون أنفسهم وقت الصلاة وبمجرد سماع الآذان عليهم إغلاق كافة الأجهزة. فهل نعي خطورة هذه الألعاب ! لأن المتضرر الطفل وعائلته أولاً.


albahlal@alriyadh.com
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2007, 11:36 AM   #2
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

بصراحة صار عندنا ادمان على اللعبة. الله يعافينا من أخطارها خاصة أن اغلب الشعب السعودي يلعب اللعبة هاذي كمجموعة
====
اللهم ارزقنا جميعا اتباع الحق واجتناب الباطل.
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2007, 11:37 AM   #3
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

تسبب الانطواء والعدائية وأمراضا صحية خطيرة:
"الرياض" تكشف أخطار ألعاب البلاي ستيشن على الأطفال


د. عبدالمحسن بن باز

تحقيق - ابتهال السامرائي:
أصيب عدد كبير من الأهالي بالقلق عند سماع خبر انتحار أحد الأبناء لدى محاكاته للعبة البلاي ستيشن، وقد كانت وسائل الإعلام قد تناقلت هذا الخبر وأخبارا أخرى كثيرة مشابهة تكشف عن الأبعاد السلبية لألعاب الفيديو، وخاصة لعبة البلاي ستيشن، وتأثيراتها النفسية على الأبناء.
قامت جريدة الرياض في هذا التحقيق بمناقشة تأثير ألعاب البلاي ستيشن من خلال استطلاع آراء عدد من الأمهات اللاتي هن الأقرب في تربية أبنائهن ومعرفة سلوكياتهم، كذلك يتحدث لنا والد أحد الأطفال الذين أصيبوا بسبب هذه اللعبة إصابة بالغة استدعت أن يستمر على العلاج لأكثر من سنتين، كما استعنا برأي أكاديمي عن هذه المشكلة والحلول المطروحة لاحتوائها.


انتشار الأشرطة المنسوخة:

في البداية تقول عزة الغامدي - 30عاما - لديها خمسة أطفال، أكبرهم ابنها سعد ويبلغ من العمر اثني عشر عاما. تقول بأنها تعاني من كثرة تعلقه بألعاب البلاي ستيشن، حيث يبلغ معدل الساعات التي يقضيها يوميا في اللعب (خلال أيام الأسبوع) ما بين ساعتين إلى أربع ساعات. أما في عطلة نهاية الأسبوع، فقد يصل عدد الساعات إلى ست ساعات يوميا. تضيف عزة بأن أبنها يصحو مبكرا لكي يتمكن من كسب الوقت في اللعب دون أن يزعجه أي من أفراد الأسرة. وقد لاحظت أم سعد بأن ابنها مشحون ومعكر المزاج دائما، مما ينعكس على علاقاته مع اخوته الصغار، وهو أيضا يعيش في العالم الافتراضي نظرا لأنه يتكلم عن ألعابه باستمرار. كما انه يقاوم الحياة الاجتماعية، فهو لا يرضى الخروج مع أصدقائه. وذكرت بأنها دائما تحاول ايجاد حلول بديلة لابنها، وذلك من خلال شراء ألعاب ذكاء له، مثل الشطرنج والمونوبولي، كما أنها تدفعه للخروج مع والده باستمرار، والخروج مع العائلة، وهو متجاوب مع ذلك ويفرح كثيرا عند الخروج مع الأسرة لأنه يحب الجو الأسري. ولكنه دائما يفاجئها بشراء شريط للعبة جديدة في البلاي ستيشن. وتنتقد عزة المحلات التي تبيع للأطفال هذه الألعاب المقلدة وبأسعار رخيصة، تتراوح ما بين خمس إلى عشرة ريالات.


قضية الابن الوحيد:

تعاني أم رائد العطية، بنفس معاناة عزة، فابنها- الذي يبلغ من العمر 13عاما - يرفض الأكل والنوم لكي يقضي وقتا كافيا بعد رجوعه من المدرسة على ألعاب البلاي ستيشن. وقد قامت عدة مرات بمنعه من اللعب ومعاقبته، ولكنها سرعان ما تستسلم خاصة عندما يحاول استدرار عطفها، او إطاعة أوامرها، حيث انها عندما تطلب منه القيام بمهمة ما، ينجزها بسرعة ومهارة لأنه يعرف بأنها ستكافئه بالسماح له باللعب مجددا. وتعتقد أم رائد أن ابنها مدمن على ألعاب البلاي ستيشن نظرا لأنه الابن الوحيد في الأسرة، فأخواته البنات يقضين أوقاتهن باللعب مع بعضهن، بينما يجد هو نفسه وحيدا، فيفضل الرجوع إلى ألعابه. وكثيرا ما حاول استدراج أخواته للعب معه، الا انهن سرعان ما يشعرن بالملل وينسحبن من اللعبة. ومن خلال مراقبة الوالدة لابنها، تقول أم رائد بأنه لا يرمش عينيه من شدة انسجامه مع اللعبة، كما تذكر بأن جلوسه المطول أمام الشاشة أثر سلبا على صحته، حيث بدأ يشتكي من آلام في ظهره. ولكنه يرفض الاقتناع بأن الساعات الطويلة التي يقضيها جالسا أمام الشاشة هي السبب.

بينما تقول أم عبد العزيز - يبلغ ابني من العمر 10سنوات- وأن أكثر ما تخشاه على ابنها هو العزلة الاجتماعية. فالساعات الطويلة التي يقضيها باللعب لوحده أمام الشاشة تأتي على حساب حياته الاجتماعية التي من المفترض أن يطورها في هذه المرحلة العمرية المهمة. كما أنها تخشى من التأثيرات السلبية على سلوكيات ابنها خاصة - والأولاد بشكل عام- نظرا لاحتواء عدد من هذه الألعاب على مشاهد عنف وصور وإيحاءات لها أبعاد جنسية، قد لا يستوعبها الأهالي إلا لاحقا. من ناحية أخرى، فهي تحاول السيطرة على ساعات اللعب المتاحة أمامه، من خلال دفعه إلى ممارسة الرياضة والخروج من المنزل وزيارة أصحابه. وزيادة ساعات المذاكرة، خاصة في هذه الفترة التي تتزامن مع الامتحانات النهائية. تضيف أم عبد العزيز أن أكثر ما دفع ابنها لتقليل ساعات لعبه على البلاي ستيشن هو اقتناعه بالتأثيرات السلبية على صحته، خاصة عندما لاحظ تعرضه لآلام صداع وإشكالية في النظر.
=================

لعب الأبوين التفاعلي
============
مع الطفل ضروري...
=========
أخيرا، تحدثنا مع السيدة نادية هشيم، ولديها ثلاثة أبناء (ولد وابنتان). بدأت حديثها بالشكوى بأن الهدايا لم يبق لها طعم، فتعلق الأبناء بألعاب البلاي ستيشن لم يترك قيمة لأي لعبة أخرى تحضرها لهم في المناسبات. ونادية هي إحدى السيدات اللاتي يرفضن شراء النسخ المقلدة والمنسوخة في الألعاب، ولهذا فهي تحرص على شراء الألعاب الأصلية للبلاي ستيشن، وهو ما يكلفها الكثير، ويؤدي إلى تذمر أبنائها باستمرار لأنهم سريعا ما يملونها ولكن هذا الأمر يأتي لصالح الأبناء. وترى أن النسخ التقليدية تقضي على الأجهزة، ولهذا فكثير من الأسر تصرف مبالغ كبيرة لشراء أجهزة بلاي ستيشن جديدة في فترات متقاربة. كما ترى أن منع الأشرطة المنسوخة سيضطر الأسر إلى السيطرة على الساعات التي يقضيها الأبناء في اللعب بسبب وجود عدد محدود من الألعاب.
=============


وتلاحظ نادية من خلال حديثها مع زميلاتها بأن هناك قلة اهتمام وتوجيه من قبل الأهل للسيطرة على ظاهرة إدمان الأبناء على ألعاب البلاي ستيشن، فالكثير من الأهالي يتهربون من مسؤولية أبنائهم من خلال صرفهم إلى اللعب. بينما يحتاج الأبناء إلى التفاعل مع الأهل وتوسيع مداركهم وعلاقتهم مع ذويهم حتى لو كان ذلك عن طريق مشاركتهم اللعب على البلاي ستيشن. فالطفل ذكي، وقد يكون انصرافه للعب لوحده أمام الشاشة إنما لإدراكه بأن أبويه لا يتعاطيان معه بشكل كاف. كما أن تفاعل الأهل في اللعب قد يساعد في مساعدة الأبناء على اختيار ألعاب بناءة وفيها فكرة وتوجيه جيدان، بدلا من الاكتفاء بالتذمر من التأثيرات السلبية لألعاب العنف والفساد. كما تقترح أيضا أن يكون الأهل أكثر صرامة في التحكم بأوقات لعب أبنائهم على البلاي ستيشن، وإتباع أسلوب الثواب والعقاب بشكل معقول. فعلى حد قولها، اننا يجب أن نربي أبناءنا بدلا من أن نجعلهم يربوننا.
=============


وينقل لنا والد الطفل مشاري حالة ابنه ومعاناته معه يقول: ابني يبلغ من العمر 12سنه حيث اكتشفت حالته ولكن بعد فوات الأوان بأن ابني قد تضرر صحيا تضررا كبيرا من كثرة استعمال جهاز البلاي ستيشن وكان يجلس يلعب بالساعات مابين 3الى 6ساعات متصلة يومياً. وكل أسبوع نشتري له سيديات ألعاب آخر ما نزل في السوق وذلك حسب اختياره وليس اختيارنا نحن ولا نعلم عن مدى سوء أو حسن تلك الألعاب وهل هي مناسبة لمثل سنه أم لا وهل هي مضرة او مفيدة! ولكن حسنتنا الوحيدة هي محاولة ابعاده المسافة الكافية عن جهاز التلفزيون وذلك حتى لا تتضرر عيناه حسب اعتقادانا وحسب ما هو دارج لدى العامة من الناس (ابعد عن التلفزيون لا تعورك عيونك) ولكننا نسينا ما هو اكبر من ذلك، وهو ضرر المخ لدى الطفل. حيث اكتشفت بعد فترة بأن ابني يصاب بنوبات تشنج في اليوم الواحد عدة مرات حيث تبدأ الحالة لديه برف سريع للرمش والعين ثم الالتفات السريع للجهة اليمنى لعدة ثوان حيث انقطع عن الدراسة لأسابيع ومن هنا وبعد الإهمال والغفلة بدأت المعاناة مع رحلة العلاج حيث توجهت به لأحد المستشفيات الأهلية الكبيرة في مدينة الرياض وعملت له أشعة مقطعية للمخ وأشعة رأس وتخطيط وجميع التحاليل اللازمة واتضح ان لديه شحنات كهربائية في المخ وذلك بسبب كثرة التركيز واللعب بالأجهزة الأكترونيه لمدة طويلة وكتب لنا الاستشاري العلاج اللازم وانه يجب الاستمرار على العلاج لمدة سنتين أو ثلاث سنوات متصلة وبدون توقف وان يبتعد عن جميع الأجهزة الإكترونيه وتناول الغذاء الجيد مع عدم السهر وذهبت الى استشاري ثان وثالث في عدة مستشفيات مختلفة وجميعهم أكدوا تشخيص الاستشاري الأول. وذهبت لعدة مشايخ للرقيا ولكن بدون جدوى، أخيرا استسلمنا للأمر الواقع وأن الله يشفيه ويشفي كل مسلم ونصيحتي لكل أب وأم عدم إهمال أطفالهم ومتابعتهم جيداً وعدم تركهم باللعب لفترات طويله.
============

رأي أكاديمي:

======
سألنا الدكتور عبد المحسن بن عثمان بن باز، أستاذ الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو الجمعية السعودية للدراسات الدعوية وأحد الأكاديميين الباحثين في تأثير البلاي ستيشن على الأبناء. سألناه عن الأبعاد النفسية والسلوكية لإدمان الأبناء على ألعاب البلاي ستيشن وكيفية احتوائها. في البداية، تحدث الدكتور عبد المحسن عن الجانب النفسي، فهو يرى أن هذه الألعاب تغرس في الأبناء عقلية اللامبالاة وعدم الاكتراث بالآخرين ابتداء بالأسرة وانتهاء بالمجتمع ككل. وذلك لأن ألعاب الفيديو تعرض الجهاز العصبي للطفل إلى مستوى عال ومتواصل من التحفيز والشد يوازي الشد الذي يتعرض له قائد سيارة بسرعة 180كلم/ ساعة، وذلك بناء على أبحاث كثيرة نشرت سابقا. ويتسبب هذا التحفيز العصبي إلى الإصابة بحالة تبلد وسلبية. أما من ناحية أخرى، فان تلك الألعاب تبث روح المغامرة اللامسؤولة والاندفاع غير المنضبط دون الاكتراث بعواقب ذلك - على حد قوله. حيث ان أي فشل يمكن استدراكه بإعادة اللعبة، وكذلك بالنسبة لنظرة الطفل للحياة، خاصة وانه في هذا العمر يعيش بين الواقع والخيال. فلذلك نرى أن الطفل يندفع لارتكاب مجازفات قد تودي بحياته او بحياة الآخرين. وهذا أيضا ما يفسر الكثير من السلوكيات المتهورة لدى الأبناء من السرعات الجنونية او القفز من أماكن شاهقة أو استخدام أدوات حادة بقصد تقليد ما يشاهدونه في اللعبة. خاصة وان الطفل بعد تجاوز سن العاشرة ينتقل من مرحلة التعامل بالخيال اللاواقعي الى الخيال الواقعي مما يوقعه في التقليد والمحاكاة الواقعية لما يراه في الخيال.
==========
يضيف الدكتور عبد المحسن أن أحد الجوانب النفسية والسلوكية السلبية هي سرعة الملل والضجر وقلة الصبر وعدم التحمل، على الرغم بأنها جميعها سلوكيات ضرورية في الحياة، فالعبادات وطاعة الوالدين تحتاج إلى صبر، والاستذكار والواجبات تحتاج أيضا الى صبر، وحسن الخلق والتعامل الحضاري مع الغير كله يحتاج الى صبر وقدرة على التحمل. الا أن الطفل يكون قد اعتاد من خلال اللعبة على تسارع الأحداث المثيرة، فيكاد يجن ان وقف على اشارة مرور او وقف في طابور او كلف بواجب مدرسي، فنراه يتهرب من كل عمل جاد في حياته.
==========
يلفت الدكتور ابن باز الانتباه الى محتوى عدد كبير من الألعاب التي تعبث بمعاني الربوبية والالوهية، نظرا لأنها تزدحم بالمعتقدات الباطلة والغريبة الأمر الذي يضعف تعظيم الرب سبحانه وإجلاله، مما يتسبب في اختلال الجانب الروحي لدى الابن. خاصة وان معظم الدراسات النفسية تشير الى أن الخمس السنوات الأولى من عمر الطفل هي الأساسية في تكوين شخصيته الفردية والمعرفية والوجدانية والدينية.
====
أما التأثيرات الاجتماعية فهي كثيرة، وتأتي في مقدمتها الشعور بالعزلة والانطواء لدى الطفل، فتجعله بعيدا عن واقع مجتمعه وقليل الثقافة فيه. ويفقده مهارات اجتماعية هي الأساس في تكوين شخصيته، في مقدمتها الخوف من الانخراط في منافسات جماعية نظرا لعدم اكتسابه أي مهارات للتواصل مع الآخرين.
==========


من ناحية أخرى، فقد سألنا الدكتور عبد المحسن عن دور الأب والأم في احتواء هذه التأثيرات، حيث يعتقد بأن حل المشكلة يأتي أولا في الشعور بوجود المشكلة، ولكن باعتقاده أن الكثير من الأسر تجهل مخاطر ألعاب الفيديو، ولا ترى أنها تمثل مشكلة، بل ان العكس صحيح. فالكثيرون يرون في هذه الألعاب حلا لمشكلة الفراغ عند الأبناء أو مشكلة خروجهم للعب في الشارع وتعرضهم لرفقاء السوء. ولذا فانه من الضروري تنظيم حملات التوعية بالأخطار المترتبة على إدمان هذه الألعاب، واقتراح بدائل لذلك. ويرى أيضا أن على الجهات المسؤولة التفاعل مع هذه الظاهرة، من أجهزة رسمية وتجارية وغيرها. كما يجب على التربويين والإعلاميين والشرعيين والتجار أن يتعاونوا على تنظيم هذه الحملات، وعلى الجامعات ومراكز الأبحاث المساهمة من خلال دراسة هذه الظاهرة وبيان الإحصائيات الحقيقية لمدى انتشارها وطرح الحلول العلمية لها، كما يقترح تكوين لجان عالية المستوى لسن وتنفيذ أنظمة لتحقيق كل ذلك.

ibtihal@alriyadh.com
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2007, 12:08 PM   #4
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

تتضمن عدداً من الألعاب القوية
توزيعة linuX-gamers Live تقدم لينكس بأسلوب مختلف


إعداد - خالد بن محمد المسيهيج:
كثيراً ما تصادفنا بعض الأسئلة حول مدى اهتمام لينكس بالألعاب، أو هل توجد ألعاب في لينكس، والإجابة هي دائماً (نعم)، لكن ما رأيكم لو كانت هناك توزيعة من لينكس متخصصة فقط بالألعاب؟ نعم أكثر من 2جيجابايت من الألعاب والتسالي، هذه التوزيعة هي linuX-gamers Live، ولعل من المناسب أن تكون هذه التوزيعة بمثابة هدية النجاح لأبنائنا الطلبة ليقضوا معها أمتع الأوقات.

الخصائص الفنية:


توزيعة linuX-gamers هي ألمانية الأصل، مبنية على شيفرة توزيعة Arch Linux، تعتمد أسلوب التحزيم Pacman، المعالجات المستهدفة i386 وما يليها، سطح المكتب الافتراضي فيها هو Fluxbox، تتكون التوزيعة من قرص مدمج DVD حجمه حوالي 2- 1جيجابايت، تعمل من القرص مباشرة (مع إمكانية التثبيت لمن يرغب ذلك).


أهم الألعاب:

تتضمن هذه التوزيعة مجموعة كبيرة من الألعاب المتنوعة التي يتجاوز عددها 372لعبة، ومن بين هذه الألعاب لعبة Blobby2 وهي محاكاة للعبة الكرة الطائرة الشهيرة، ومن النادر أن تجد هذه اللعبة على الكمبيوتر، وهذه اللعبة شيقة جداً من يلعبها مرة ستكون لعبته المفضلة، ومن بين الألعاب أيضاً BzFlag وهي لعبة حرب باستخدام المدرعات، أيضاً هناك لعبة البلياردو الشهيرة Foobillard، وهي من أروع الألعاب وأكثرها شعبية، ولهواة الطيران لعبة gl-117 التي تحاكي الطيران وتقدم للاعب أجواء تشبه الواقع، استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة، وهناك أيضاً لعبة Glest الشهيرة التي تعد من أشهر الألعاب الحربية الاستراتيجية، تتميز بقوة تصميم مذهلة، يمكن أن يلعبها أكثر من لاعب، ومن الألعاب التي تنمي سرعة البديهة لدى اللاعب Neverball حيث على اللاعب أن يوجه الكره إلى الهدف دون أن تصدم بما يواجهها من أشياء، واللعبة تزيد صعوبتها بشكل تدريجي، ولمحبي المغامرات والأكشن هناك لعبة Nexuiz التي تنقل اللاعب إلى أجواء تشبه الحقيقة يقود من خلالها العديد من المعارك القتالية، وإن كنت تجيد التصويب والتعامل مع المفاجآت فاحمل بندقيتك وواجه الأشرار من خلال لعبة Sauerbraten الرائعة التي تشبه لعبة DOOM القديمة من حيث الفكرة، أيضاً لعبة Tremulous نفس الفكرة تقريباً لكن بشكل أكثر تطوراً، حتى هواة راليات السيارات سيجدون بغيتهم مع لعبة Torcs الشهيرة، لعبتي Wesnoth وWarzone2100 ألعاب حربية استراتيجية تعتمد على التخطيط والبناء الحربي سواء أكان هذا البناء للهجوم أو الدفاع، وهي ألعاب ممتعة جداً تسمح باللعب لأكثر من لاعب.

وبطبيعة الحال ليست هذه كل الألعاب بل عينة فقط، وسيجد المستخدم أن هذه التوزيعة تستحق الاقتناء.


الدعم الفني:

تحظى هذه التوزيعة - كأكثر التوزيعات الشعبية - بدعم مجتمعي من خلال منتدى حواري يشرف عليه فريق التطوير إضافة إلى بعض المتطوعين الذين يقومون بالإجابة على تساؤلات الأعضاء الفنية، وعنوان المنتدى: linux-gamers.net/modules/newbb


الترخيص:


تخضع هذه التوزيعة لبنود رخصة غنو العمومية الشاملة GPL أما الألعاب التي تتضمنها فمعظمها مفتوحة المصدر إضافة إلى بعض الألعاب المجانية Freeware وألعاب أخرى تجارية وفرت نسخاً منها للعرض Demo، وتفاصيل التراخيص مبينة في موقع التوزيعة:

live.linux-gamers.net


مصادر التوزيع:

يمكن الحصول على التوزيعة عن طريق منصات التورنت، ولتحميل الرابط من خلال موقع التوزيعة نفسها: live.linux-gamers.net/?s=download


almusaihij@alriyadh.com
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2008, 04:10 AM   #5
موقوف
 
افتراضي

واااااااااااااالله كلامك صح بس صار شي اساسي في كل بيت
انا شايب واللعب اجل شلون الاطفال
كل يوم مجع بزراين الحاره ولعب
مشكوره اختي
الشايب 33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2008, 04:25 PM   #6
ذهبـي قمه
افتراضي

مشكور اخي الكريم
عجيب26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2008, 04:26 PM   #7
ذهبـي قمه
افتراضي

والله فعلاً له أخطار كبيرة خاصةً في الأشرطة
عجيب26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2008, 04:59 AM   #8
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

قد يسبب الجلطة الدماغية
=========
إدمان الأطفال لألعاب الفيديو يضر بصحتهم
=========


لقطة من لعية "وورلد كرافت".. (الرياض)

لندن - "ي. ب. أ":
===============
حذر طبيب نفس بريطاني من الضرر الذي يمكن أن يسببه إدمان الاطفال على ألعاب الفيديو.
========
وقال الاختصاصي بأمراض الاطفال النفسية الدكتور ريتشارد غراهام إن ألعاب فيديو مثل "وورلد كرافت" على الانترنت والتي تتيح للمرء تخيل أنه بطل ومستكشف ومغامر ومقاتل في جو من الاثارة والتشويق مضرة بالاطفال لأنها تجعلهم يعيشون في عالم خيالي وتفصلهم عن مجتمعهم.

وحذر غراهام من أن هذه الالعاب تجعل الاطفال المنعزلين اجتماعياً أكثر انعزالاً والتصاقاً بالشخصيات التي يريدون أن يجسدوها وتحرمهم من الاختلاط الطبيعي بغيرهم من الاطفال. وأضاف "إن بعض المرضى يقولون لي بأنهم يمارسون هذه اللعبة ما بين 14و 16ساعة يومياً بشكل متواصل، وأعتقد أن النتائج المترتبة على ذلك ستكون صعبة جداً". وأصيب الطفل لورنزو أماتو من منطقة "ليس" بإيطاليا بجلطة دماغية ولم يستطع التحدث أو التعرف على من حوله لبعض الوقت،وقال الاطباء إن ذلك سببه ممارسة هذه اللعبة لساعات طويلة. وطلب أماتو من عائلته بعد ان استعاد عافيته التخلص فوراً من العاب الفيديو في المنزل. وقال "كلما فكرت بهذه الالعاب أشعر برغبة بالتخلص منها". وقال علماء نفس لصحيفة "الديلي تلغراف" إن ما لا يقل عن 11مليون شخص يمارسون هذه اللعبة على الانترنت في العالم.
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 06:51 AM   #9
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

إدمان الحواسيب النفسية لا تقل عن التأثير العضوي
أطفال البلاي ستيشن..يعانون من قصر النظر واضطراب الرؤية


ننصح الآباء والأمهات بضرورة التنبه بعدم قضاء ساعات طويلة أمام الأجهزة

د. سعد بن راشد الدليمي@
من المعروف أن بدايات دخول جهاز التلفاز في بيوتنا كانت مصحوبة بقلة الفهم العلمي والإدراك لكيفية التعامل الأمثل مع هذا الجهاز من خلال التعرف على فوائده وأضراره (الفكرية والصحية) واكتساب فوائده وتجنب أضراره مما نتج عنه الكثير من الأضرار ومنها ما يهمنا في مقالنا هذا أضراره على صحة العيون والرؤية،والذي لا يستقيم الآن في ظل انتشار العلم ووجود أجيال متعلمة وانحسار الأمية بفضل الله في مجتمعنا أن يتكرر هذا السيناريو مع دخول أجهزة الحواسيب والبلاي ستيشن علينا، ولقد قام العلماء بمسؤوليتهم على إجراء دراسات وأبحاث عريضة للوقوف على أنواع الأشعة الضوئية (الفوق البنفسجية والتحت الحمراء وغيرها) وتأثير المجال الكهرومغناطيسي على الجسم عموما وعلى العيون خصوصا والأضرار الناجمة عن مشاهدة التلفاز واستخدام الحواسيب والبلاي ستيشن لمدة طويلة، خلصوا إلى الكثير من الإرشادات والاحتياطات الواجب مراعاتها عند مشاهدة التلفاز واستخدام الحواسيب والبلاي ستيشن واضطلاع بالدور المناط بنا سوف أوضح أهم تلك الأضرار والمضاعفات والاحتياطات الواجب مراعاتها أثناء مشاهدة التلفاز واستخدام الحواسيب والبلاي ستيشن فيما يلي:

الأضرار والمضاعفات:

1) المعاناة من قصر النظر المؤقت والمتمثل في عدم القدرة على رؤية الأشياء بوضوح لبضع دقائق بعد مشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسب الآلي والبلاي ستيشن.كما ألاحظ في الحالات المرضية المراجعة للعيادة انتشار قصر النظر لدى الأطفال والصبية الذين يعيشون في بيئات مغلقة (شقق -منازل) ويكثرون مشاهدة التلفاز واستخدام الحاسب الآلي والبلاي ستيشن وطول النظر لدى الذين يعيشون في بيئات مفتوحة (مثل أهل البادية).



2) التعرض لإجهاد العيون : رفّة واسمرار في الأجفان وتعب وثقل في الجبهة وصداع في الرأس.

3) الرؤية الضبابية أو المزدوجة.

4) حساسية زائدة تجاه الضوء واحمرار بالملتحمة.

5) جفاف العين (القرنية) وخصوصا مستخدمي العدسات اللاصقة.

6) حدوث بعض التغيرات الفيزيائية بالعدسة البلورية للعين وهذا ينتج عنه حدوث عتامة في العدسة (الماء البيض).

7) إظهار العيوب الانكسارية (ضعف النظر: قصر نظر بسيط - لا بؤرية بسيطة) والتي كانت العينان تتكاتفان لتغطية هذه العيوب.


أهم الاحتياطات الواجب مراعاتها:

أولا - المسافة لمشاهدة التلفاز واستخدام الحاسب الآلي والبلاي ستيشن:

يجب أن تكون المسافة بين المشاهد وجهاز التلفاز مناسبة لمساحة شاشة التلفاز وهناك علاقة طردية بين المسافة التي يجلس عليها المشاهد ومساحة الشاشة فكلما زادت مساحة شاشة التلفاز فانه يراعى أن تزيد أيضا المسافة التي يجلس عليها المشاهد والمعروف علميا أن المسافة المناسبة لجلوس المشاهد أمام التلفاز تعادل خمسة أضعاف قطر الشاشة فمثلا إذا كان قطر الشاشة 20بوصة (50سم) فان المسافة الملائمة تكون حوالي (5و2م) وهكذا أما بالنسبة للحاسب الآلي فيجب وضع الأجهزة الحاسوبية التي يعملون عليها بحيث يكون مركز الشاشة على بعد 10سم 23سم تحت مستوى العينين وأبعد قليلا من المسافة التي تفصل العينين والكتاب عند القراءة ( 45سم 60سم)
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 06:52 AM   #10
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي



ثانيا - الإضاءة أثناء مشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسب الآلي:

يجب إضاءة الغرفة أثناء مشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسب الآلي أو على الأقل إضاءة ركن الغرفة الموجود به التلفاز أو الحاسب الآلي حتى لا يحدث تباين بين الضوء الصادر من شاشة التلفاز أو الحاسب والغرفة المظلمة تماما فيؤدي ذلك إلى حدوث إجهاد شديد للعينين وهي من الأخطاء الشائعة. ومن المستحسن ضبط الإضاءة على شاشة التلفاز أو الحاسب حتى لا يكون هناك تباين واضح بين الأجزاء المضيئة والأجزاء المظلمة من الصورة. مع ضرورة تقليل الأضواء الساطعة الواقعة مباشرة على الشاشات من خلال وضع الشاشة في زاوية قائمة مع أي نافذة مع التأكد من عدم وجود أضواء منعكسة على الشاشات من لمبات الإضاءة.

ثالثا - يراعى أخذ قسط من الوقت لراحة العينين لمدة 5دقائق لمشاهدة منظر مفتوح كالمشاهدة من نافذة المنزل كل ساعة مشاهدة تلفاز أو استخدام حاسب آلي أو 10دقائق كل ساعتين.

رابعا - ننصح المشاهد أن يتجنب مشاهدة التلفاز وهو مضطجع أو راقد على بطنه أو على ظهره وكذلك الانتباه لشاشات العرض بالسيارات لقصر مسافات المشاهدة والوضعية غير التوازية مع مستوى النظر لأن ذلك يؤدي إلى إجهاد شديد بالعينين والشعور بالإرهاق.

خامسا - يجب أن يراعي مشاهدو التلفاز ومستخدمو الحاسب الآلي استعمال نظارات واقية لحماية العينين من إشعاعات الشاشات وهي عبارة عن نظارات عليها طبقة تسمى (الطبقة المضادة والعاكسة للأشعة الضارة ANTIREFLEX).

سادسا - تزداد تلك الأعراض سواء مع المشاهدة والاستخدام بدون ضبط للصورة أو إعدادات الشاشة على الوضع الطبيعي الذى يراعي ضبط صورة التلفاز وسطوع وتباين شاشة الحاسب ضبطا دقيقا لرؤية مريحة.

سابعا - ننصح الآباء والأمهات بضرورة تنبيه الأطفال والمراهقين بعدم قضاء ساعات طويلة أمام أجهزة التلفاز أو الحاسب الآلي أو البلاي ستيشن لأن ذلك يحمل أضرار بالغة بصحتهم ليس فقط بالعينين ولكن أيضا تحمل تأثيرا خطيرا بالقلب والجهاز الدوري والجهاز العصبي بالإضافة إلى الآثار النفسية السيئة التي تتركها هذه الألعاب عليهم.


@ عضو الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية


--------------------------------------------------------------------------------
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
منتديات مهد الذهب نجاح مبهر خلال ثلاث سنوات يضيف للمحافظة إعلاماً قوياً في المملكة,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آثر الفتنة على المجتمع ووقعها على البلاد النجدية بنت المها المنتدى الادبي 1 01-05-2008 04:19 AM
بنك البلاد يعلن تخصيص 40 سهما للمكتتب الفرد فريد زمانه المنتدى الاقتصادي 2 06-24-2007 02:06 PM
بنك البلاد يتيح للعملاء المشاركة في أرباح البنك بنت المها المنتدى الاقتصادي 3 02-17-2007 10:31 AM
شبكة طرق متكاملة لربط قرى المحافظة .. ومشروعان لدرء أخطار السيول تركي الذهب منتدى خدمات المحافظة 3 01-13-2007 09:39 PM
سعودي يقول إن طفله شنق نفسه لتقليد لعبة البلاي ستيشن نواف المطيري منتدى القصص 8 07-12-2006 03:05 PM


الساعة الآن 05:33 AM.


أفضل دقة للشاشة لتصفح المنتدى هي : 1024في 768 بكسل
تحذير : كل من يحاول العبث بمعلومات هذا المنتدى سيعرض نفسه للمساءلة القانونية
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
( ! تـنـبـيــه ! المشاركات المنشورة داخل المنتدى لا تعبر عن رأي الإداره بل هي وجهة نظر كتابها )
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات مهد الذهب - أسست في يوم الخميس 1/1/1426هـ الموافق Thursday 10 فبراير 2005 م أسسها الأستاذ : ياسر معيض الهجله
 
:+:جميع الحقوق محفوظة لمنتديات محافظة مهد الذهب:+::

::+: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مهد الذهب :+::

::+: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مهد الذهب :+::