يجب التعامل مع المسآئل الأمنية بجدية ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 1 ، عددالمشاهدات : 8 )    |    خادم الحرمين: المتدثرين بعباءة الدين أشد خطراً وأعظم أثراً من الأعداء ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 2 ، عددالمشاهدات : 12 )    |    فقدناهم..! فالعيد ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 1 ، عددالمشاهدات : 11 )    |    الجماعات الإرهابية تغزو شبابنا بفكر متشدد من طلبة علم ينفردون بأبنائنا في أماكن مظلمة ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 8 )    |    سعودي يسجل براءة اختراع علاج "الذئبة الحمراء" في هولندا ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 9 )    |    بالصور.. الأكلات الشعبية على موائد مبتعثي أستراليا في العيد ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 1 ، عددالمشاهدات : 8 )    |    ليلة العيد.. مصرع 7 وإصابة 10 في حادث مروع بالمهد ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 1 ، عددالمشاهدات : 18 )    |    ر.. مبتعثون في "بريسبان" بأستراليا يؤدون صلاة العيد ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 1 ، عددالمشاهدات : 9 )    |    المبتعثون قدموا الأكلات السعودية والقهوة العربية وسط أجواء الألفة ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 8 )    |    سعودي يبتكر طريقة جديدة لإنقاذ السيارات من السيول ( المشاركة الأخيرة بواسطة : بنت المها ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 11 )    |   

 

الحساب الرسمي لمنتديات مهد الذهب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ...

عدد الضغطات : 8,187
:::، للاعلان الاتصال على 0590878787 ،:::
عدد الضغطات : 3,092
للاعلان بمنتديات مهد الذهب الاتصال على 0590878787
عدد الضغطات : 7,972
عدد الضغطات : 2,282
عدد الضغطات : 840

   
العودة   منتديات مهد الذهب الرئيسية > ~*¤ô§ô¤*~المنتـديــات الاجتمـاعيــه ~*¤ô§ô¤*~ > المنتدى الإجتماعي
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2009, 08:18 PM   #1

مراقب عام

 
الصورة الرمزية البيدر
افتراضي بأمر ملكي .. شمول الضمان الاجتماعي الأيتام وذوي الظروف الخاصة فوق سن الثامنة عشرة

لقد شمل قلبه الرحيم كل الدنيا بما فيهم ذوى الاحتياجات الخاصة ،فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بشمول الأيتام من ذوي الظروف الخاصة ممن تجاوز سن الثامنة عشرة بنظام الضمان الاجتماعي ، والاستفادة من جميع المزايا والبرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي للفئات المشمولة بنظامه .
صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وقال إن هذا التوجيه السامي الكريم يأتي انطلاقاً من اهتمام خادم الحرمين الشريفين بهذه الفئة التي ترعاهم الدولة عبر وزارة الشؤون الاجتماعية .
وأكد معاليه أن هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين سوف تساعد هذه الفئة على الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمعيشي ، ليكونوا أعضاء صالحين لأنفسهم ومجتمعهم


التعديل الأخير تم بواسطة بنت المها ; 11-28-2009 الساعة 04:44 AM
توقيع 
البيدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-27-2009, 10:01 PM   #2
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي


بارك الله فيك ياخادم الحرمين الشرفين وجعل ماتقوم به فى ميزان حسناتك
ابو متعب معروف بنخوته وكرمه وطيبته وصدقه مع الله
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2009, 11:36 AM   #3
شهادة تميز VIP
 
الصورة الرمزية ولـد الأمـير
افتراضي

اطال الله في عمرك يابو متعب

جزاك الله خـير ع ماتقدمه لذوي الاحتياجات الخاصه

جعلها الله في موازين حسناتك يارب

الـــبيدر

يع ــطيك الع ــافية ع هذا الطرح

لاعدمنا جديد ونحن دوم نكون بالقرب من قلمك

لقلبك السعادة
توقيع 
[CENTER]



ولـد الأمـير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2009, 02:55 PM   #4
مشرف الاقسام العامة و الإجتماعية
 
الصورة الرمزية astath1
افتراضي

الأب الحـــــــــــــــــــــاني علي أبنائية تري العطف والحنان واضح بدون تثميل في طبيعته ........ الله يوفقه ويرعاه برعايته يارب ياكريم ويــــــمد في عمره ويوفقه بالبطانة الصالحة
astath1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2009, 01:03 AM   #5
شاعر
 
الصورة الرمزية ضريسي المدينه
افتراضي

الله يوفق خادم الحرمين الشريفين ويطول عمره
توقيع 


ضريسي المدينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2009, 06:31 AM   #6
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

آلاف يتيم يستفيدون من مكرمة الملك الجديدة
عبد الله القرني من جدة
قدرت لـ«الاقتصادية» مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية عدد الأيتام المستفيدين من أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي يقضي بشمول الأيتام من ذوي الظروف الخاصة ممن تجاوزوا سن الثامنة عشرة بنظام الضمان الاجتماعي، بثمانية آلاف يتيم ذكوراً وإناثاً من مختلف الأعمار، ممن هم مشمولون بخدمات الوزارة في دور الحضانة ومؤسسات التربية النموذجية.
وكشفت المصادر أن المعونة التي يحصل عليها الأيتام من ذوي الظروف الخاصة كانت تصلهم من بند خاص للوزارة وليس عن طريق وكالة الضمان.
وأكدت المصادر أن نحو 5600 من الأيتام من الذكور والإناث من مختلف الأعمار تحتضنهم حالياً أسر حاضنة ممن تبحث عن الأجر والثواب، ويقيمون هؤلاء في كنف أسر سعودية، فيما يصل عدد الأيتام في الدور الإيوائية التي تشرف عليها الوزارة وهي دور الحضانة الاجتماعية ومؤسسات التربية النموذجية للذكور إلى 1600 من الجنسين، إضافة إلى أكثر من ألف يتيم يقيم في دور للأيتام تابعة للجمعيات الخيرية (مثل جمعية البر والجمعية الفيصلية والجمعية الخيرية في جدة).
وأكدت المصادر أن معونة الزواج التي يحصل عليها الأيتام من ذوي الظروف الخاصة والمقررة أصلا ومقدارها 30 ألف ريال مستمرة ولا تتعارض مع شمولهم بالضمان.
وذكرت المصادر أن المشمولين بالضمان يتقاضون رواتب شهرية تقدر وفق كل حالة وظروفها وعدد أفرادها، وتنقطع بالزواج أو العمل أو ببلوغ سن 26 عاماً.
وأشارت إلى أن المزايا والبرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي تتعدد من مرتبات شهرية ومعونات طارئة وبرامج سداد الكهرباء، والفرش، والحقيبة المدرسية، والتدريب المنتهي بالتوظيف للأفراد المشمولين بالضمان.
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2009, 06:07 AM   #7
إداريه
 
الصورة الرمزية بنت المها
 
افتراضي

بدأنا العمل في تنفيذ قرار ضم ذوي الاحتياجات الخاصة للضمان الاجتماعي تعهد بالمشاركة الفعالة في مساعدة متضرري أمطار جدة
محمد العقلا
الرياض: علي القحطاني
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن كافة برامج الضمان الاجتماعي "معاشات، إعانات، برامج مساندة" ستشمل ذوي الظروف الخاصة الذين أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشمولهم تحت مظلة الضمان الاجتماعي.
وأكد العقلا في حديثه لـ"الوطن" أمس أن لجنة في وكالة الضمان الاجتماعي بدأت العمل فور صدور القرار لوضع الترتيبات المناسبة للبدء في عملية شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بمظلة الضمان الاجتماعي، وأضاف أنه سيتم مطلع الأسبوع المقبل التنسيق بين وكالات الشؤون الاجتماعية والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام التي يرأس وزير الشؤون الاجتماعية مجلس إدارتها للبدء فعلياً في ضم ذوي الاحتياجات الخاصة للضمان الاجتماعي.
وتعهد العقلا بالسرعة في إنجاز أمر خادم الحرمين الشريفين الذي وصفه بالأب الحاني على أبنائه المواطنين ممن يواجهون ظروفاً معيشية قاسية، مؤكداً متابعة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين وحرصه على سرعة إنجاز الأمر السامي الكريم.
وفي سياق مختلف أكد العقلا أن وكالة الضمان الاجتماعي تشارك ضمن اللجنة التي شكلتها إمارة منطقة مكة المكرمة للنظر في أوضاع المواطنين المتضررين من أمطار جدة، مبيناً أن وكالته على أتم الاستعداد لتقديم أية مساعدات للمتضررين. وأشار إلى أن العمل يجري على قدم وساق لسرعة مساعدة المتضررين.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أصدر قبل أيام أمره الكريم بشمول الأيتام من ذوي الظروف الخاصة ممن تجاوزوا سن الثامنة عشرة بنظام الضمان الاجتماعي، والاستفادة من جميع المزايا والبرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي للفئات المشمولة بنظامه.
توقيع 

بنت المها متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
منتديات مهد الذهب نجاح مبهر خلال ثلاث سنوات يضيف للمحافظة إعلاماً قوياً في المملكة,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:31 AM.


أفضل دقة للشاشة لتصفح المنتدى هي : 1024في 768 بكسل
تحذير : كل من يحاول العبث بمعلومات هذا المنتدى سيعرض نفسه للمساءلة القانونية
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
( ! تـنـبـيــه ! المشاركات المنشورة داخل المنتدى لا تعبر عن رأي الإداره بل هي وجهة نظر كتابها )
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات مهد الذهب - أسست في يوم الخميس 1/1/1426هـ الموافق Thursday 10 فبراير 2005 م أسسها الأستاذ : ياسر معيض الهجله
 
:+:جميع الحقوق محفوظة لمنتديات محافظة مهد الذهب:+::

::+: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مهد الذهب :+::

::+: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مهد الذهب :+::